أفكار لوجبات صحية ومتوازنة تحضرينها في حقيبة الطعام لطفلك بالمدرسة

فيديو فوائد صحية مدهشة للحمص: ضميه لأطباق رمضان على مائدتك فوراً

أطعمة ومشروبات عليكِ تجنبها لجسم صحي...اكتشفيها من الطبيبة يارا رضوان
تاريخ النشر: : الخميس، 18 يونيو 2020 آخر تحديث: : الثلاثاء، 16 يونيو 2020

أطعمة ومشروبات عليكِ تجنبها لجسم صحي...اكتشفيها من الطبيبة يارا رضوان

من منا لا ترغب في الحصول على جسم صحي، لهذا تقدم لكِ خبيرة التغذية يارا رضوان نصائح ومحظورات عليكِ تجنبها في وجباتك خاصة في فترة الصيام.


تجنبي هذه الأطعمة والمشروبات لوجبة صحية

تنصحك الطبيبة وخبيرة التغذية يارا رضوان بتجنب شرب العصائر المعلبة والمشروبات الغازية لما يحتويانه من كمية عالية من السكر تعمل على زيادة الوزن، كما تحذرك من الوجبات السريعة وعلب الصلصة سهلة التحضير أيضاً نظراً لأنهما يتكونان من كمية ملح عالية، مما يعرض الجسم للجفاف وحاجتك المستمرة لشرب الماء.

أما بالنسبة للمدخنين ومحبي مشروبات الكافيين، فيفضل تقليلهما قدر المستطاع، خاصة إذا كنا نتكلم عن شهر رمضان، الذي يعد فرصة ذهبية للحد منهما، مع الاكتفاء بشرب كوبين فقط من المنبهات في الفترة ما بين الإفطار والسحور.

أيضاً عليكِ تقليل تناول الأطعمة الحارة المليئة بالتوابل، فهي تعمل على تجفاف الجسم وحاجتك لشرب الماء، ليكون الأمر مزعجاً في وقت الصيام.

تجنبي هذه الأطعمة في وجبة السحور
وجبة سحور صحية

كما تقدم خبيرة التغذية يارا رضوان نصائح سريعة لوجبة سحور صحية، وهي الابتعاد عن شرب العصائر الرمضانية لما تحتويه من كمية سكر عالية، وفي حالة الاضطرار اشربي 50 ملئ فقط.

يجب أن تكون وجبة السحور غنية بالبروتين والنشويات المعقدة، مثل الخبز الأسمر والشوفان وحبة البطاطا والحليب مع المكسرات والخضروات والفاكهة.

شاهدي الفيديو أعلاه وتعرفي على الأطعمة والمشروبات التي عليكِ الابتعاد عنهما:

المزيد: